الرئيسية » , » الإسلاموفوبيا: جماعات الضغط الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية - ريا قحطان الحمداني pdf

الإسلاموفوبيا: جماعات الضغط الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية - ريا قحطان الحمداني pdf

الإسلاموفوبيا: جماعات الضغط الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية - ريا قحطان الحمداني pdf


اسم الكتاب : الإسلاموفوبيا: جماعات الضغط الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية - ريا قحطان الحمداني
تـاليف : ريا قحطان الحمداني
الناشر : العربي للنشر والتوزيع - القاهرة
الطبعة : الاولى 2011
______________________

عن الكتاب : " ... يتناول الكتاب نموذج مؤسسة "كير" المعروفة بمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية الذى نشأ فى أعقاب أحداث الحادى عشر من سبتمبر 2001، لمواجهة جماعات الضغط الصهيونى، وتشجيع العرب والمسلمين على المشاركة فى الحياة السياسية الأمريكية.
وتشير المؤلفة إلى أن أواخر الثمانينيات وبداية التسعينات بدأ مسلمو الولايات المتحدة الأمريكية مرحلة تأسيس مؤسساتهم السياسية والإعلامية، حيث تأسست 4 مؤسسات إسلامية أمريكية هى مجلس الشئون العامة الإسلامية الذى تأسس عام 1988، والمجلس الأمريكى الإسلامى الذى تأسس عام 1990، ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية عام 1994، والتحالف الأمريكى الإسلامى عام 1994.
وتلفت المؤلفة إلى أن قادة هذه المؤسسات نجحوا فى إقامة علاقات صداقة متميزة مع العديد من الشخصيات المسئولة فى دوائر وإدارات تنفيذية وتشريعية على المستويين المحلى والفيدرالى، وفرضوا حضورهم واحترامهم خلال الفترات التى تجرى فيها الانتخابات العامة.
وتؤكد المؤلفة على أن اليهود الصهاينة شعروا بأن نشاطات المنظمات العربية والإسلامية آخذة فى التوسع على كل المحاور، السياسية والإعلامية، وهو ما جعل الباحثة تدرس نشاطات المنظمات العربية والإسلامية الأمريكية فى مواجهة المد الصهيونى داخل المجتمع الأمريكى، الذى حاول تقييد المسلمين فى المجتمع الأمريكى فى أعقاب أحداث 11 سيبتمبر، حتى لا تتوسع نشاطاتهم السياسية والإعلامية، ويصبحون عاجزون عن منافسة المؤسسات السياسية والإعلامية الصهيونية.
وقسمت الباحثة دراستها إلى 6 فصول، تناولت فى أولها النظام السياسى الأمريكى، وعالجت فيه الدستور الأمريكى والسلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية، والأحزاب الأمريكية والانتخابات.
وتناولت فى الفصل الثانى صناعة القرار فى السياسة الأمريكية، ودور الإعلام فى السياسة الخارجية الأمريكية، فيما تناولت فى الفصل الثالث العلاقات العامة وجماعات الضغط قبل أن تتناول فى الفصل الرابع من الكتاب انعكاسات أحداث 11 سبتمبر على الصعيدين الداخلى والخارجى الأمريكى.
وحللت الباحثة نشاطات منظمة كير فى الفترة من 11 سيبتمبر 2001 حتى 11 سبتمبر 2002، ومضمون نشراتها الإخبارية، كذلك التقرير الخاص الذى أصدرته كير بعد 11 سيبتمبر 2001، ثم تناولت فى الفصل السادس والأخير من الكتاب تحليل أنشطة كير حتى عام 2003 . "


التحميل المباشر : archive او mediafire
التعليقات
0 التعليقات

0 comments:

إرسال تعليق